أذربيجان
الأردن
أفغانستان
ألبانيا
الإمارات
أندونيسيا
أوزباكستان
اوغندا
ايران
پاكستان
البحرين
بروناي
بنغلاديش
بنين
بوركينا فاسو
تركمنستان
تركيا
تشاد
توغو
تونس
الجزائر
جيبوتي
ساحل العاج
السعودية
السنغال
السودان
سوريا
سورينام
سيراليون
الصومال
طاجكستان
العراق
عُمان
الغابون
غامبيا
غويانا
غينيا
غينيا بيساو
فلسطين
جزر القمر
قرغيزيا
قطر
كازاخستان
الكاميرون
الكويت
لبنان
ليبيا
مالديف
مالي
ماليزيا
مصر
المغرب
موريتانيا
موزامبيق
النيجر
نيجيريا
اليمن
أثيوبيا
أرتيريا
الأرجنتين
أرمينيا
أسبانيا
استراليا
استونيا
أفريقيا الوسطى
إكوادور
ألمانيا
انتيجا وباربودا
أندورا
أنغولا
أورغواي
أوكرانيا
ايرلندا
ايسلندا
ايطاليا
باراغواي
بارباودوس
بالاو
جزر الباهاما
البرازيل
برتغال
بريطانيا
بلجيكا
بليز
بلغاريا
بنما
بوتان
بوتسوانا
بورندي
البوسنة
بولندا
بوليفيا
بيرو
تايلاند
تايوان
ترينيداد وتوبوكو
التشيك
تشيلي
تنزانيا
توفالو
تونجا
تيمور الشرقية
جامايكا
جنوب أفريقيا
جورجيا
الدنمارك
دومنيكا
جمهورية الدومنيكان
الرأس الأخضر
رواندا
روسيا
روسيا البيضاء
رومانيا
زامبيا
زيمبابوي
ساموا
سان مارينا
ساو تومي
سريلانكا
السلفادور
سلوفاكيا
سلوفينيا
سنت فينسنت
سنت كيتس ونيفس
سنت لوسيا
سنغافورا
سوازيلاند
جزر السولومون
السويد
سويسرا
جزر سيشيل
صربيا والجبل الأسود
الصين
غرينادا
غواتيمالا
غينيا الاستوائية
غينيا الجديدة
الفاتيكان
فانوتو
فرنسا
فلپين
فنزويلا
فنلندا
فيتنام
فيجي
قبرص
كرواتيا
كمبوديا
كندا
كوبا
كوريا الجنوبية
كوريا الشمالية
كوستاريكا
كولومبيا
الكونغو
الكونغو الديمقراطية
كيريباتي
كينيا
لاتفيا
لاوس
لكسمبورك
ليبريا
ليتوانيا
ليخشتاين
ليسوتو
جزر مارشال
مالاوي
مالطا
مدغشقر
مقدونيا
المكسيك
ملدوفا
منغوليا
مورشيوس
موناكو
ميانمار
ميكرونسيا
ناميبيا
النرويج
النمسا
نورو
نيپال
نيكاراغوا
نيوزيلنده
هايتي
الهند
هندوراس
هنغاريا
هولندا
الولايات المتحدة
اليابان
اليونان
غانا
    الصفحة الرئيسية اضغط هنا لتحميل الملف الإعلامي   
Français Español عربي Deutsch English
View World Tourism Exhibitions

Islamic Tourism Prospects

printable version

أطلقته دائرة السياحة واجتذب 130 شركة سياحية بريطانية
25/11/2005

 

  البيان:21/11/2005

 

  حقق برنامج "دبي اكسبيرت" الذي أطلقته دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي والموجه لوكلاء السياحة والسفر في المملكة المتحدة وايرلندا نجاحا لافتا خلال معرض سوق السفر العالمي الذي اختتم فعالياته في العاصمة البريطانية بمشاركة عربية وعالمية كبيرة.

وقالت باربل كيرتشنر مديرة مكتب دائرة السياحة في المملكة المتحدة وايرلندا ان الدائرة استضافت في جناح دبي خلال المعرض أكثر من 30 من الشركات السياحية ووكلاء السياحة والسفر في هذين السوقين. حيث نظمت لهم ورش عمل خاصة وجولات تسويقية للتعريف بدبي والإمكانات والمعالم السياحية التي تتميز بها والمشاريع العمرانية والعقارية والسياحية التي يجري تطويرها لتعزيز الحركة السياحية في الإمارة.

 

 

وأضافت كيرتشنر ان الدائرة كانت قد أطلقت هذا البرنامج في مارس من العام الجاري وهو برنامج تدريبي لوكلاء السياحة والسفر .حيث يتم بعد ذلك دعوة المشاركين إلى زيارة دبي والتعرف على معالمها وإمكاناتها السياحية ويتم توزيع الملصقات والنشرات السياحية عليهم ليتم إدراج دبي ضمن برامجهم السياحية.

 

 

وأوضحت ان كل وكلاء السياحة والسفر الذين تتم دعوتهم مسجلون كوكلاء سياحة في المملكة المتحدة، مشيرة إلى ان أكثر من 100 شركة سياحية ووكيل سفر شارك حتى الآن في هذا البرنامج وهناك إقبال كبير من الشركات الأخرى للمشاركة في البرنامج الذي يوفر لهم فرصة كبيرة للتعرف على دبي ومعالم نهضتها وتطورها السياحي والتجاري وهي قضايا تهم السائح البريطاني.

 

 

وأشارت إلى ان دائرة السياحة ومن خلال مكتبها في المملكة المتحدة تقوم بتوزيع استمارات تستطلع فيها آراء المشاركين ومدى استفادتهم من المعلومات التي تقدم لهم في ورش العمل موضحة ان استضافة هذا العدد الكبير خلال أيام سوق السفر العالمي إضافة إلى 100 آخرين تم تخريجهم يعد نجاحا لافتا وتجربة دفعت الكثير من الدول لإطلاق برامج ومبادرات مماثلة لجذب السائح البريطاني.

 

 

ودعت كيرتشنر وكلاء السياحة إلى الاستفادة من برنامج "دبي اكسبيرت" بما يوفره من فرص متعددة في مجال برامج التدريب الخاصة بصناعة السياحة وهناك شركات أخرى بالانتظار سيتم تخريجهم خلال يناير المقبل.

 

 

ورغم انعقاد المعرض في العاصمة البريطانية إلا أن دائرة السياحة والتسويق التجاري تنشط لجذب السياح من السوق الأوروبي عموما حيث استضافت الدائرة وفودا تمثل شركات السياحة والسفر في عدد من الدول الأوروبية ودول العالم الأخرى.

 

 

ويحرص القائمون على الجناح من دائرة السياحة على استضافة ولقاء هذه الشركات التي تبدي دوما اهتماما كبيرا بوجهة دبي السياحية. الى ذلك فاز فندق رويال ميراج في دبي بجائزة خاصة من الخطوط الجوية البريطانية التي تمنح سنويا هذه الجائزة للفنادق المتميزة عبر استفتاء تجريه الشركة بين عملائها المسافرين.

 

 

وقال اوليفيه لويس مدر عام الفندق ان الفوز بهذه الجائزة يعد تتويجا للنجاح الذي تحققه دبي في قطاع السياحة والسفر موضحا ان الدعم الذي تقدمه دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي يعد احد العوامل التي ساهمت في تحقيق نهضة سياحية وتجارية في الإمارة.

 

 

وأضاف ان مشاركة رويال ميراج تحت مظلة دائرة السياحة يعبر عن التزام الفندق بدعم مختلف المبادرات التي تتبناها الدائرة لتطوير صناعة السياحة في دبي التي باتت وجهة سياحية مرموقة يعكسه النمو المتسارع في أعداد السياح والمسافرين من والى الإمارة.

 

 

وقال أن سوق السفر العالمي يعد مقياسا لقطاع السياحة في العالم وهذا العدد الكبير من الشركات الذي يشارك في الحدث يعد شهادة بتعافي هذا القطاع وعودته إلى الازدهار والنمو في مختلف مجالاته سواء بالنسبة للشركات او الفنادق او شركات الطيران ووكلاء السياحة والسفر.

 

 

من جهتها أشادت منال شاهين مديرة عام مبيعات كبار الشخصيات في شركة نخيل التي تشارك ضمن جناح دبي في المعرض بالدعم الذي تقدمه دائرة السياحة والتسويق التجاري لمختلف المشاركين وحرص الدائرة على الاتصال مع مختلف الشركات العارضة والاطلاع على انجازاتهم وجهودهم في هذا الحدث العالمي .

 

 

وقالت ان نجاح دبي في هذا الحدث العالمي دليل على نجاح المبادرات الفريدة التي تقدمها والتي تناسب مختلف شرائح السياح في العالم مشيرة إلى ان التعاون المستمر بين دائرة السياحة وشركات القطاع الخاص يعد تجربة رائدة لتحقيق نهضة القطاع السياحي في الإمارة.

 

 

وأضافت ان الشركة ستعرض لأول مرة في هذا الحدث فرصا للاستثمار في قطاع الفنادق في مشروع نخلة جبل علي وقد أجرت الشركة اتصالات بالفعل مع عدد من المستثمرين للعمل في هذه المشاريع وسيتم الإعلان عنها قريبا.

 

 

وأضافت ان السوق البريطاني ومثلما هو حيوي في القطاع السياحي الا انه احد اكبر الأسواق بالنسبة لشركة نخيل التي تتطلع إلى جذب العديد من المستثمرين إلى مشاريعها وهي لذلك دأبت على المشاركة في هذا الحدث سنويا منذ انطلاقها قبل سنوات.

 

 

وأوضحت ان الشركة باعت بالفعل عدداً من الفلل والشقق السكنية إلى بعض المشاهير من لاعبي كرة القدم ومنهم كابتن المنتخب الانجليزي ديفيد بيكهام إضافة إلى عدد آخر من المشاهير لا نستطيع الكشف عنه حماية للخصوصية .

 

 

وقالت ان الشركة أعلنت مرارا أنها ستسلم الفلل والشقق السكنية في نخلة جميرا بدء من 2006 ولا خلاف في ذلك وهي باكورة مشاريع نخيل كما ان العمل في واجهة دبي البحرية قد انطلق فعلا وسيتم الانجاز وفق التواريخ التي حددت مسبقا.

 

 

الى ذلك يشارك وفد من مهرجان دبي للتسوق ومفاجآت صيف دبي في هذا الحدث العالمي ضمن جهود ادارة المهرجان لجذب السائح البريطاني والأوروبي واطلاعه على المفهوم الذي يمثله المهرجان الذي بات علامة تجارية عالمية.

 

 

والسوق البريطاني يمثل اكبر أسواق المهرجان بالنسبة للقارة الأوروبية وهناك أعداد متزايدة من السياح من المملكة المتحدة وايرلندا تزور دبي سنويا خلال المهرجان.

 

 

ومهرجان دبي للتسوق ليس مخصصا للتسوق وان كان التسوق احد أهم مكوناته ولكنه مفهوم مختلف للمهرجانات والفعاليات حيث يشتمل على الجانب الترفيهي والسحوبات إضافة إلى التسوق كما انه لقاء حضاري للأمم والشعوب من خلال الشعار الذي يجسده.

 

 

وأشادت الكثير من الشركات السياحية ووكلاء السياحة والسفر الذين شاركوا في الحدث تحت مظلة دائرة السياحة بالجهود التي بذلتها الدائرة طيلة أيام المعرض للوقوف على احتياجاتهم ومتطلباتهم.

 

 

وتعريف الزوار والوفود السياحية بهذه الشركات حيث كان يتم اصطحابهم من قبل المسؤولين في دائرة السياحة في جولات داخل جناح دبي للتعرف على هذه المؤسسات والشركات وما تقدمه من برامج وخدمات سياحية للزائر على مدار العام.

 

 

وقال ساسين بوعون مدير عام فندق هول مارك في دبي ان مشاركته في هذا الحدث كانت ناجحة بكل المقاييس خصوصا عدد الزوار الذين كان يستقبلهم جناح دبي طيلة ايام المعرض موضحا ان الجهود التي بذلتها الدائرة كان لها الأثر الأكبر في إنجاح هذه المشاركة والتعريف بإمكانات القطاع السياحي في دبي.

 

 

وأضاف بوعون ان دبي ستبقى وجهة سياحية مفضلة للسائح الأوروبي والبريطاني خصوصا وهناك مؤشرات على تنامي أعداد الزوار والسياح للإمارة بفضل الأنشطة والبرامج التي تنظمها سياحة دبي مما جعلها قبلة للسياح ليس في موسم محدد ولكن على مدار العام وهو أمر توضحه حجوزات الفنادق العالية والحركة الكثيفة التي يشهدها مطار دبي الدولي.

 

 

وكانت دائرة السياحة والتسويق التجاري قد شاركت في معرض سوق السفر العالمي بوفد كبير ضم 98 عارضا من الفنادق ووكلاء السياحة والسفر والمؤسسات العامة والخاصة ذات العلاقة بصناعة السياحة بجناح امتد على مساحة 506 أمتار مربعة.

 

 

وشارك في معرض هذا العام الذي أقيم في قاعة» اكسل لندن« أكثر من 5105 مؤسسة وشركة وهيئة تعمل في القطاع السياحي مثلها أكثر من 46201 شخص من 193 دولة من مختلف دول العالم منهم 21115 من خارج المملكة المتحدة.

 

 

وأقيمت على هامش المعرض العديد من ورش العمل والندوات والمؤتمرات التي ناقشت التحديات التي يواجهها قطاع السياحة في العالم ومنها التهديدات الإرهابية واستخدام التقنية المتطورة إضافة إلى الندوات المتخصصة والعروض الترويجية التي قدمتها الجهات والمؤسسات المشاركة.

 

 

واستأثر المعرض بتغطية كبيرة من مختلف وسائل الإعلام العالمية حيث شارك في تغطية الحدث أكثر من 2727 مؤسسة إعلامية بين مرئية ومعة ومكتوبة منها 1881 مؤسسة من داخل المملكة المتحدة وحدها.

 

 

Back to main page

TCPH Ltd
Islamic Tourism
Unit 2B, 2nd Floor
289 Cricklewood Broadway
London NW2 6NX, UK
Tel: +44 (0) 20 8452 5244
Fax: +44 (0) 20 8452 5388
post@islamictourism.com

itmlondon@tcph.org

Back To Top

Copyright © A S Shakiry and TCPH Ltd.

 

    1
    2
    3
    4
    5
    6
    7
    8
    9
    10
    11
    12
    13
    14
    15
    16
    17
    18
    19
    20
    21
    22
    23
    24
    25
    26
    27
    28
    29
    30
    31
    32
    33
    34
    35
    36
    37
    38
    39
    40
    41
    42
    43
    44
    45
    46
    47
    48
    49
    50
    51
    52
    53
    54
    55
    56
    57
    58
    59
    60
    61
    62
    63
    64
    65
    66
    67
    68
    69
    70
    71
    72
    73
1 . نعم .....
2 . السي...
3 . بين Ø...
4 . السي...
5 . السي...
6 . نحو Ø...
7 . هل سÙ...
8 . السي...
9 . الأÙ...
10 . السي...
11 . السي...
12 . مهرØ...
13 . الضي...
14 . الأÙ...
15 . الإع...
16 . في رح...
17 . الحج...
18 . كيف ت...
19 . السي...
20 . اللØ...
21 . سياح...
22 . أرقا...
23 . السي...
24 . الثÙ...
25 . مشرو...
26 . حجاب ...
27 . بغدا...
28 . الجÙ...
29 . أهمÙ...
30 . المØ...
31 . الفض...
32 . فضاء...
33 . الفي...
34 . السي...
35 . سياح...
36 . السي...
37 . السي...
38 . زيار...
39 . الرÙ...
40 . الرÙ...
41 . المØ...
42 . لنجØ...
43 . السي...
44 . أي Ù…Ù...
45 . دور ا...
46 . ملتÙ...
47 . جذور ...
48 . مسار...
49 . ذكرى...
50 . المØ...
51 . النØ...
52 . جامع...
53 . سبل Ø...
54 . استر...
55 . الحج...
56 . دبي ت...
57 . كيف Ù...
58 . أين Ø...
59 . كيف و...
60 . الرب...
61 . آليا...
62 . آليا...
63 . سياح...
64 . العر...


أدخل عنوانك الالكتروني


Founded by Mr. A.S.Shakiry on 2011     -     Published by TCPH, London - U.K
TCPH Ltd
Islamic Tourism
Unit 2B, 2nd Floor
289 Cricklewood Broadway
London NW2 6NX, UK

Copyright © A S Shakiry and TCPH Ltd.
Tel: +44 (0) 20 8452 5244
Fax: +44 (0) 20 8452 5388
post@islamictourism.com